الأحد، 18 سبتمبر 2011

2013 Fiat Panda فيات باندا 2013 تتألق بفرانكفورت
تألقت منصة مجموعة فيات الإيطالية بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حالياً ، من بعد أن تم تقديم الجيل الثالث والجديد كلياً من طراز المدينة المحبوب ” فيات باندا 2013 “، وهو الطراز الذي يُعد واحداً من أنجح طرازات فيات مبيعاً حول العالم ، بعد أن سجل في سجل مبيعاته نحو 6.5 مليون وحدة مباعة موزعة على جيلين مختلفين خلال 31 عاماً.
وجاءت باندا الجديدة كطراز لعام 2013 بتصميم جديد كلياً، أكثر عصرية وتفتحاً، مع استمرار الملامح اللطيفة ، كما جاءت باندا الجديدة مبنية على منصة هيكلية أكبر حجماً تضيف مزيداً من الرحابة في المقصورة ، فضلاً عن خيارات عديدة من المحركات.
وكانت باندا التي قدمت بنسخة خماسية الأبواب فقط، قد ازداد طولها الإجمالي من 3535 إلى 3650 ملم ، وعرضها العام من 1578 إلى 1640 ملم ، كما نمى ارتفاعها من 1450 إلى 1550 ملم.
وبخلاف الجيل السابق الذي يتسع مقصورته لأربعة ركاب، فإن فيات تزعم أن موديلها الجديد يتسع لخمسة ركاب، إلى جانب توفير صندوق تحميل هو الأوسع في فئته.
تحت غطاء المحرك، تستفيد باندا الجديدة من خيارات ستة للمحركات تتمتع جميعها بصفة الاقتصادية، بما في ذلك زوج من المحركات ثنائية الأسطوانات سعة 900 سي سي، أحدهما ذي تنفس طبيعي، بقوة 65 حصاناً، والآخر مزود بشاحن توربيني يولد 85 حصاناً، إلى جانب محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر يولد 69 حصاناً وآخر بسعة 1.3 لتر ديزل مزود بخاصية التشغيل والإيقاف التلقائي للمحرك، ايضاً، توفر فيات محرك يعمل بالبنزين والميثان بسعة 900 سي سي مع شاحن هواء جبري وآخر يعمل بالبنزين والغاز الطبيعي بسعة 1.2 لتر.
وجاءت كافة المحركات تتصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، مع إمكانية الاستعانة بعلبة تروس شبه آلية من طراز ” Dualogic ” ضمن التجهيزات الإضافية.
ومن المنتظر البدء بإنتاج باندا الجديدة قبل نهاية العام الجاري على أن تبدأ المبيعات الأوربية في وقت لاحق من العام المقبل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق