الأحد، 18 سبتمبر 2011

بالفيديو : مجسم لامبورجيني افنتادور للبيع بـ 4.7 مليون دولار !


Ifurat.com - جنون المال في عالم السيارات ليس بالشئ الجديد أو الغريب ، فلطالما سمعنا أن سيارة كلاسيكية تم بيعها بمبلغ غير قابل للتصديق ، ولسبب لا نعلمه ، كما انه في بعض الأحوال تكون هناك نسخ خاصة من سيارات معينة يتم بيعها ايضاً بأسعار بالغة ، ولكن ان يكون سعر لأحد المجسمات الخاصة بأحدي السيارات يزيد بنحو ثمانية أضعاف سعر السيارة الأصلي ، فهذا هو الجنون بعينه .
تبدأ القصة عندما أعلن مصمم شهير ، عن بنائه نسخة خاصة من مجسم لطراز لامبورجيني افنتادور بمواصفات خاصة وخامات باهظة السعر، وأنه سيعرض هذا المجسم للبيع في مزاد علني ينظمه بيت " Sotheby " للمزايدات والكلاسيكية والخاصة ،  حتى الآن ربما تكون القصة ليست بالغريبة ، ولكن ما أن تسمع المبلغ المبدئي لفتح المزايدة حتى تدرك ماهية الغرابة في تلك القصة ، فلقد أعلن بيت المزايدة أن السعر الافتتاحي لبيع المجسم سيكون 4.7 مليون دولار !!! .
نعم ، 4.7 مليون دولار ، مع توقعات ان يصل حد المزايدة حتى 6 مليون دولار ، السعر المبالغ فيه يقال أن له أسبابه ، فلقد تم تصنيع المقاعد ، والمصابيح الأمامية ، وعجلة القيادة من الألماس الحر ، كما تم تصنيع العجلات من مزيج من البلاتينوم والذهب ، والبدن الخارجي بأكمله صنع من مزيج خاص من الألياف الكربونية .
وقد تم عرض المجسم في معرض فرانكفورت الحالي للسيارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق