الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

فرانكفورت 2011 : مازيراتي كوبانج 2012 ، جراند شيروكي بنكهة إيطالية

فرانكفورت 2011 : مازيراتي كوبانج 2012 ، جراند شيروكي بنكهة إيطالية

بواسطة: أحمد الحداد في: 09/13/2011 - 22:54
Ifurat.com– من الواضح الاستفادة الكبيرة التي عادت على مجموعة كرايسلر الأمريكية ، ومجموعة فيات الإيطالية من عملية الاندماج التجاري التى تمت في وقت سابق من العام الماضي ، فلقد رأينا كثير من الطرازات التى تتغير شعاراتها دون تغير في شكلها ، فتارة نرى لانشيا تضع علامتها على واحدة من طرازات كرايسلر ، وتارة أخرى نرى كرايسلر تضع علامتها على أحدى طرازات لانشيا .
وفي خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حالياً ، كشفت مازيراتي وجيب نواياهم التعاونية ، بإطلاق العلامة الإيطالية أول سيارة نفعية SUVتحمل شعارها ، معتمدة بشكل تام على منصة بناء النفعية الناجحة جيب جراند شيروكي الجديدة ، وهى نفس قاعدة الهيكل المصمم عليها النسخة الجديدة من مرسيدس ML، و دودج دورانجو .
السيارة الجديدة هى نسخة قريبة من الإنتاج من إختبارية مازيراتي التى ظهرت في عام 2003 " كوبانج " وهى النسخة التصورية التي صممها " جيو جيورجيتو " وعرضت فى دورة هذا العام من معرض ديترويت الدولي للسيارات ، وهى ستتوجه مباشرة لمقارعة بورشة كايين ، وفولكس فاجن طوارق ، وأودي Q7، وBMW X5، وأخيراً مرسيدس ML.
مازيراتي لم تكشف بعد عن تفاصيل محددة ، ولكن الصانع الإيطالي أكد أن " الجوهر وجميع مكونات السيارة الرئيسية ، مثل المحرك ، ونظام التعليق ، والنظام المكبحي ، والتحكم والأداء، ستكون جميعها مصنعة وفق أفكار مازيراتي بنسبة 100 بالمائة .
وكما نالت السيارة الجديدة فخامة وعراقة مازيراتي ، ستحمل ما بين طياتها قوة وعنفوان فيرارى ، فهي وفقاً لبيان الشركة الرسمي ستكون معتمدة على محرك من صنع فيرارى ، مع علبة تروس أوتوماتيكية التحكم ، صممت خصيصاً لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق