الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

100 سيارة جديدة تطل علينا من فرانكفورت

1 100 سيارة جديدة تطل علينا من فرانكفورت
100 سيارة جديدة تطل علينا من فرانكفورت
يُعد معرض فرانكفورت للسيارات، الذي يفتتح أبوابه يوم الخميس المقبل، بمنزلة منصة رائعة لصناعة السيارات العالمية، والتي تشعر بالثقة، على الرغم من الوضع الاقتصادي العام المتردي.

وتنتعش المبيعات، ويزاح الستار عن أكثر من 100 نموذج سيارة جديد في النسخة الرابعة والستين من المعرض الدولي. وينظم المعرض كل عامين، ويستمر حتى الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري.

ويحذر بعض الخبراء من توقعات أضعف قبل المعرض، لكن شركات تصنيع السيارات عازمة على الاستمتاع بالحدث، حيث تأتي الأوقات الطيبة في النهاية.

وتشعر شركات تصنيع السيارات الألمانية بتفاؤل خاص، بتناقض واضح مع المعرض الذي أقيم في العام 2009، وكان يغلب عليه التشاؤم. وأقيم ذلك المعرض في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية، ووسط انخفاض في الطلب على السيارات.

وقال فريدريش أيشينر، الرئيس المالي لشركة BMW الألمانية لتصنيع السيارات، للصحفيين، "إنه في الوقت الراهن لا نرى أي علامة على ركود، على العكس، مصانعنا تعمل بنشاط محموم".

وتمتد منصات العرض على مساحة تربو على 210 آلاف متر مربع، وبعضها محجوز منذ أكثر من عامين، كما أن شركة "أودي" الألمانية لتصنيع السيارات جلبت معها مضمار اختبار للزائرين. وقال خبير صناعة السيارات فيردناند دودنهوفر، من جامعة دويسبرج الألمانية، "إن شركات صناعة السيارات تميل للاحتفال".

ويُعد معرض السيارات الدولي بمنزلة بيت لشركات تصنيع السيارات الألمانية الكبرى، أمثال مرسيدس وBMW وفولكس فاجن و أودي، والتي حققت مبيعات قوية في ألمانيا وخارجها في الصيف الجاري.
المصدر: كار لوج . كوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق